• صندوق بريد 3105 185 شارع وصفي التل تلاع العلي، عمان 11953
  • 0962-6-5377090

تستمر شركة البرمجيات المتقدمة (ريل-سوفت) بعرض معرفتها العميقة وخبراتها في مختلف المجالات، لتقديم وجهات نظر مبتكرة وتدعيمها بحلول لخدمة عدد اكبر من المجالات الحكومية. وتعتبر خبرتنا المتميزة في مجال العمل الجمركي والكفاءة التكنولوجية التي نتمتع بها احد اهم الاسباب التي تتيح لنا أن نزود مديريات الجمارك بالحلول التي تلبي الأهداف والمطالب للعمل الجمركي، والاستشارات التقنية، وبنية وهندسة النظام، وخدمات ذكاء الاعمال ومستودعات البيانات، بالاضافة إلى خدمات ترحيل البيانات وتكامل الأنظمة.

ويتألف فريق (ريل-سوفت) من خبراء في التكنولوجيا والعمل الجمركي يتمتعون بخبرة طويلة ومعرفة واسعة في العمليات الجمركية، وأحدث الممارسات الجمركية العالمية، و"قانون الجمارك الموحد" لدول مجلس التعاون الخليجي، وقوانين التجارة والأعراف الدولية، وغيرها من التشريعات ذات الصلة.

مشاريع الجمارك

وقد أثبتت خبرة (ريل-سوفت) بعمل الجمارك الاردنية قدرتها على المُضي قدما وفقا للأولويات والاحتياجات الخاصة بأي دائرة جمركية. وقد تم اختيار شركة (ريل-سوفت) بشكل مباشر من قبل الجمارك الأردنية لتطوير المرحلة الأولى من حل ذكاء الأعمال (BI) في عام 2012، وهو مشروع ضخم يتضمن تنفيذ عمليات تنقية البيانات وترحيلها عن طريق نظم مهيئة خصيصا لعرض بيانات الجمارك والبيانات التجارية الهامة والمؤشرات المتاحة لسنوات على أساس شهري، ربع سنوي، سنوي، او حتى تاريخ معين، والتي يمكن استرجاعها من قبل عدد من أنظمة الجمارك.

وكنتيجة لنجاح تنفيذ المرحلة الأولى واستمرار الثقة والتعاون بين شركتنا وإدارة الجمارك الأردنية، تم اختيار (ريل-سوفت) لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في عام 2013.

وشمل المشروع عمليات أتمتة للعديد من تطبيقات الجمارك بما في ذلك النظام المالي و نظام الإيرادات، ونظام الاستراتيجية، وغيرهم؛ الى جانب تحليل للعمليات، على سبيل المثال، الاتفاقيات والمعاملات الجمركية لأنواع البضائع والسلع المستوردة والمصدرة. ومن خلال فهمنا لمدى تعقيد العمليات والإجراءات الجمركية، قمنا بدراسة وتحليل متطلبات الجمارك الأردنية وتقديم الإستشارة حول إدخال عدد من التحسينات التي ترتكز على أفضل الممارسات والتوصيات الدولية في مجال العمل الجمركية.

ومن المهم أن نشير الى ان هذا المشروع اشتمل على تحديث ناجج للبنية التحتية، حيث تم تبديل قواعد البيانات الجمركية من أوراكل 5i إلى ويب 11g من قبل شركة PALCO لتحسين أداء وحجم العمليات، الامر الذي ادى لفهم أعمق و أشمل للعمل الجمركي، حيث تابعت شركة البرمجيات (ريل-سوفت) عمليات ترحيل الأنظمة وتحديثها لتتوافق مع بيئة العمل على قاعدة البيانات الجديدة.

وقد تم تطوير هذا الحل ليشمل 34 مركزا، وقد تم تشغيله الفعلي في عمان والزرقاء، وتعمل الشركة الأن على نظام استخبارات المطار، وتحسين نظام إدارة المخاطر.

ومن هنا، تعتبر شركة البرمجيات المتقدمة (ريل-سوفت) الآن شركة متخصصة وذات قوة مهنية في مجال العمل الجمركي حيث نتمتع بخبرة واسعة ناتجة عن فهمنا العميق للعمل الجمركي والمتولد من خبرتنا مع إدارة الجمارك الأردنية وشراكاتنا مع خبراء جمارك ذوي خبرة واسعه، الأمر الذي يضمن قدرتنا على تقديم خدمات رفيعة المستوى لمديريات الجمارك، حيث يمكن أن نعرض لكم الكثير من أساليب تعزيز العمليات الرئيسية للجمارك، وكيفية وضع نهج استراتيجي لتنفيذ مفهوم النافذة الواحدة، وكيفية تعزيز الانتقائية وتحليل المخاطر وغيرها من الخدمات، مع ضمان تقديم الحلول بشكل مبسط .

 

 انت مدعو لإكتشاف عالم ريل سوفت, وأن ترى بنفسك كيف نعطى معنى للأعمال التجارية من خلال كل شراكة وانجاز نضيفه لتراثنا. 

تابعونا